12/13/2013 12:39:00 م

إنستغرام تطلق خاصية Instagram Direct الجديدة


أعلنت شبكة إنستغرام التابعة لفايسبوك و الخاصة بمشاركة الصور والفيديو عن خاصية جديدة تحت إسم (Instagram Direct), الخاصية الجديدة تسمح بمشاركة صورة أو فيديو مع عدد محدود من الأصدقاء أو مجموعة خاصة وهو ما لم يكن متوفرا في السابق.

قبل أيام قليلة كنا كتبنا في مدونة المحترف عن خبر مفاده أن إنستغرام وجهت الدعوة لمجموعة من الصحفيين من أجل الإعلان عن مفاجأة جديدة تخص الموقع في يوم 12 ديسمبر (بالأمس) وبالفعل فإنستغرام أعلنت عن هذه المفاجأة المتعلقة لأول مرة بإمكانية مشاركة صورة أو فيديو خاص بالمستخدم وذالك في نظاق مجموعة ضيقة من الأصدقاء لا تتعدى 15 صديق.
الأمر أشبه بخدمة مراسلة فورية إلا أنه من الواجب مشاركة الصورة أو الفيديو قبل البدء بأي محادثة, و حين يتم الإطلاع على المشاركة من قبل الأصدقاء فإن صورهم الرمزية تظهر تحت المشاركات.
وفي السابق لم يكن بإمكان المشتركين في خدمة إنستغرام إرسال مشاركاتهم لشخص محدد أو مجموعة أشخاص محددين, بل إن كل ما كانوا يستطيعون القيام به عمل بلوك لأحد المستخدمين من أجل عدم إتاحة الفرصة للإطلاع على المشاركات الجديدة, لكن فايسبوك وفي إطار تحسين جودة خدمتها إنستغرام و التي بدأتها منذ أن إستحوذت على هذه الأخيرة قامت بإضافة هذه الخاصية الجديدة والتي ليست الأولى حيث سبق أن تم تزويد الخدمة بخاصية مشاركة الفيديو, ثم الأن الخاصية الجديدة Instagram Direct.

الخاصية الجديد Instagram Direct تبدو أنها محاولة من فايسبوك لمنافسة خدمة snapchat التي رفضت في السابق عرضا من فايسبوك للإستحواذ عليها مقابل 3 مليارات دولار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق


إذا لم يكن لديك جيميل يرجى التععليق بصفتك غير "معرف / مجهول"
كن من أعضاء المدونة من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا